Search
Close this search box.

حاسبة BFI

حاسبة الدهون في الجسم

حدد نسبة الدهون في جسمك باستخدام حاسبة الدهون في الجسم. استخدم شريط قياس لتحديد محيط الخصر والرسغ والورك والساعد. ثم أدخل جنسك وقياساتك أدناه للحصول على مؤشر دهون الجسم بناءً على القيم المتوسطة. مؤشر الدهون في الجسم ليس مؤشرا على مستوى اللياقة لأن الحساب يتم دون اعتبار للطول أو الوزن.

Body Fat Calculator

require
require
require
require
require
 
 

Your body fat is ......

Description
Women
Men
Recommended:
20-25%
8-14%
Average :
22-25%
15-19%
Obese :
30+%
25+%

حاسبات اللياقة

هل نسبة الدهون في جسدي طبيعية؟

بمجرد حساب نسبة الدهون في الجسم ، يجب عليك مقارنتها بالقيم الموصى بها. تأتي القائمة أدناه من المجلس الأمريكي للتمرين وتوضح متوسط النسب المئوية في مجموعات محددة.

  • الدهون الأساسية: 10-13٪ (نساء) ، 2-5٪ (رجال)
  • الرياضيون: 14-20٪ (نساء) ، 6-13٪ (رجال)
  • اللياقة: 21-24٪ (النساء) ، 14-17٪ (الرجال)
  • المتوسط: 25-31٪ (نساء) ، 18-24٪ (رجال)
  • السمنة: 32٪ + (النساء) ، 25٪ + (الرجال)

تعني هذه البيانات أنه إذا كانت نسبة الدهون في جسمك أقل من 31٪ للنساء و 24٪ للرجال ، فأنت في النطاق المتوسط وليس لديك ما يدعو للقلق. قد تكون المستويات المرتفعة من الدهون في الجسم خطيرة بالنسبة لك.

يوضح الرسم البياني أدناه متوسط نسب الدهون في الجسم للأمريكيين من العينات بين 1999-2004. مأخوذ من المسح الوطني لفحص الصحة والتغذية في الولايات المتحدة.

لماذا يجب أن أتحكم في دهون جسدي؟

أنت بحاجة إلى بعض الدهون في الجسم لتنظيم إنتاج الهرمونات. ومع ذلك ، يمكن أن تسبب النسبة المئوية الزائدة من الدهون في الجسم مشاكل صحية متعددة ، مثل:

  • أمراض القلب: يمكن أن تؤدي السمنة وارتفاع مستويات الدهون في الجسم إلى ارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستويات الكوليسترول الضار ، والتي تعد أيضًا عوامل خطر للإصابة بأمراض القلب. في الحالات القصوى ، يمكن أن تؤدي إلى السكتات الدماغية ، وهي ثالث أكثر أسباب الوفاة شيوعًا في الولايات المتحدة.
  • مشاكل هرمونات الذكورة: يمكن أن يؤدي ارتفاع مستوى الدهون في جسم المرأة إلى زيادة إفراز هرمونات الذكورة ، مما يؤدي إلى نمو شعر الوجه وحب الشباب.
  • داء السكري: ارتفاع نسبة الدهون في الجسم يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني. هناك علاقة قوية بين مرض السكري وزيادة الوزن. الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع 2 هم أولئك الذين لديهم مؤشر كتلة جسم مرتفع (BMI) ونسبة عالية من الدهون في الجسم.
  • مضاعفات الحمل: النساء المصابات بارتفاع مستويات الدهون في الجسم أكثر عرضة للولادة المبكرة أو إنجاب أطفال يعانون من مشاكل صحية ، بما في ذلك السمنة. كما أنهن على الأرجح بحاجة إلى ولادة قيصرية.
Shopping cart close